منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية
مرحبا ندعوك لتسجيل بمنتدى
منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية
مرحبا ندعوك لتسجيل بمنتدى
منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الوظائف و المباريات العمومية و العسكرية الدرك الشرطة و غيرها من الوظائف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القوات المسلحة الملكية: مباريات ضباط الصف للقوات المسلحة الملكية 2013. آخر أجل هو 7 ماي 2013
 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالسبت أبريل 27, 2013 4:25 pm من طرف youssef tazi

» إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة: مباراة لتوظيف 15 مساعد تقني من الدرجة الرابعة السلم 5. آخر أجل هو 3 ما ي 2013
 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:13 pm من طرف youssef tazi

» مفتشيتا القوات المساعدة: مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة فوج 2013 - 2017. آخر أجل هو 24 أبريل 2013 مفتشيتا القوات المساعدة
 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:12 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة من أجل انخراط تلاميذ دركيين. من 08 أبريل إلى 7 ماي 2013
 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:11 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصلحة المركزية للمواصلات" تقنيين متخصصين , شهادة التقني العالي أو الشهادة الجامعية. آخر أجل هو 06 ماي 2013
 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:10 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي متخصصين لفائدة مصلحة السمعي البصري. آخر أجل هو 06 ماي 2013
 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:09 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "مصلحة المعلوميات" تقنيين متخصصين و تقنيين . آخر أجل هو 06 ماي 2013
 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصالح الإدارية" : شهادة الدراسات الجامعية, تقنيين متخصصين و تقنيين و مؤهلين. آخر أجل هو 06 ماي 2013
 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المجموعة الجوية" تقنيين متخصصين و تقنيين. قبل 06 ماي 2013
 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:07 pm من طرف youssef tazi

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر نشاطاً
حكاية الدفعة 1 لسنة 2011 ببن كرير
إصابة عنصر من القوات المساعدة في جماعة أيت عميرة
المديرية العامة للأمن الوطني: مباريات لتوظيف 1375 حارس أمن . 405 مفتش شرطة و 75ضابط أمن و100 ضابط شرطة و 50 عميد، الترشيح من 4 إلى 18 يوليوز 2012
قطاع الصيد البحري: مباراة لتوظيف 10 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 06 غشت 2012 Ministère de l'Agriculture et de la Pêche Maritime - Departement de la pêche maritime logo
” بومنجل ” يختفي ويعود ليتجدد معه الرعب .. !
فضيحة.. شبان يحاصرون عناصر من الدرك بعد اتهامهم بالارتشاء
شيشاوة ولاد براهيم

 

  حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youssef tazi
مدير العام للمنتدى
مدير العام للمنتدى
youssef tazi


عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
العمر : 30

 حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  Empty
مُساهمةموضوع: حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2     حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2  I_icon_minitimeالأربعاء مارس 14, 2012 10:23 pm

نها الثانية عشر زوالا . و أمعاء الكل تصدر أصواتا متناغمة و كأنها سمفونية
موزارت . تبا لقد حان وقت الغذاء. و أخيرا شاء لاجودان بأن يطلقهم.
الكل
متوجه إلى المراحيض لغسل أعضاء جسمه الظاهرة أو لقضاء حاجته على وجه
السرعة. الكل يصطف للدخول إلى المطعم. رائحة النقانق(الصوصيص) تنسيك تعبك.
بعد الدخول إلى المطعم الكل يأخذ كرسيه. 8 أشخاص في كل طاولة. غذاء شهي’
صحي’ متنوع و مشبع أيضا. تتكون الوجبة من نقانق أو لحم الديك الحبشي (la
dinde) + ياغورت+ خبز + سلطة + أرز + فاكهة.. بعد إلتهام وجبة الغذاء تقف
في صف حتى يحين دورك لتغسل أنيتك ثم تستريح مدة قصيرة. لتعود إلى الميدان و
تكرر نفس الروتين. و لحسن الحظ إذا أمطرت فسوف تدخل إلى الأقسام للدراسة
... لكن معظم التلاميذ يفضلون التدريب عن الجلوس في المقاعد و نصف أعينهم
مفتوحة. النوم هو العدو الرئيسي هناك . لا تعلم حتى تجده قد تغلب عليك و من
تم تجد لاجودان الذي يلقي الدرس بطريقة تدعوك على النوم. تجده يأمر زميلك
الذي يجلس بجانبك بأن يوقضك. فيوقضك ثم يأمره بأن يصفعك. و بكل براءة يصفعك
زميلك. لكن إن تعاطف معك و لم يصفعك بقوة فأنتما الإثنين سيصفعكما زميل
أخر... المهم هو أن يسمع صوت الصفعة.
بعد إنتهاء الحصة المسائية يحين وقت تلاوة النشيد ثم تذهب لتناول العشاء. و أنت لا تفكر سوى في النوم.
يحكي
صديقي محمد بأن هناك في المدرسة يحضر ذلك المثل القائل " حوتة وحدة تخنز
شواري" إذا ما ارتكب تلميذ في مجموعتك خطأ أو حماقة فلن يعاقب وحده بل كل
المجموعة سوف تعاقب!!! و ما أكثر أولئك. و حكي لي أيضا أن أحد التلاميذ
هناك معرض للرقابة من طرف لاجودان بسبب تصرفاته الصبيانية و الغيرلائقة
فتجده يقف بينما الأخرون يجرون أو تجده يتلو النشيد بلحن أخر أو يضحك أثناء
التدريب... لكن لاجودان وعده بأنه سوف يذيقه العذاب طيلة سنتين من التدريب
و هذا ما كان. هناك يمكن أن تعاقب بسبب بسيط و سخيف . يحكي صديقي أنك
عندما تقف في الصف و تقوم بحركة (بالكم) يأتي لاجودان و يغني أو يحكي نكتة
... لكي يضحكك و يعاقبك فيكفي أن يغني نشيد أيام التحضيري دب الحلزون و ترى
معظم التلاميذ يفقدون سيطرتهم في التحكم من فرامل أفواههم و يطلقون ضحكات
بسبب ذلك ..
تنظر إلى تلاميذ السنة الثانية و تتمنى لو دارت السنة مثل
عقرب الساعة لتصبح مثلهم فلا يقومون بشيء. يدرسون فقط و من حين لأخر يقومون
بإجتياز الباركور (تسلق الحبل و الجدار...)... أو يلعبون الكرة... يفرغون
منذ الخامسة مساء و يخرجون إلى جامع الفناء ليعودوا مساء قبل العاشرة.
النظرة إليهم تجعلك تتفاؤل بأنك ستكون مثلهم قريبا و تنعم براحة نسبية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://news.1forum.biz
 
حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكاية عن الدفعة 1 من الدرك الملكي بمراكش 2011
» حكاية الدفعة 1 لسنة 2011 ببن كرير
» أجواء المتدربين في الدفعة 1 لسنة 2011 بمراكش الدرك الملكي
» اجواء اختبارات عند مترشحي03/10/2011
» تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية :: وظائف عسكرية و أمنية :: الدرك الملكي-
انتقل الى: