منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية
مرحبا ندعوك لتسجيل بمنتدى
منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية
مرحبا ندعوك لتسجيل بمنتدى
منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الوظائف و المباريات العمومية و العسكرية الدرك الشرطة و غيرها من الوظائف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القوات المسلحة الملكية: مباريات ضباط الصف للقوات المسلحة الملكية 2013. آخر أجل هو 7 ماي 2013
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالسبت أبريل 27, 2013 4:25 pm من طرف youssef tazi

» إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة: مباراة لتوظيف 15 مساعد تقني من الدرجة الرابعة السلم 5. آخر أجل هو 3 ما ي 2013
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:13 pm من طرف youssef tazi

» مفتشيتا القوات المساعدة: مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة فوج 2013 - 2017. آخر أجل هو 24 أبريل 2013 مفتشيتا القوات المساعدة
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:12 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة من أجل انخراط تلاميذ دركيين. من 08 أبريل إلى 7 ماي 2013
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:11 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصلحة المركزية للمواصلات" تقنيين متخصصين , شهادة التقني العالي أو الشهادة الجامعية. آخر أجل هو 06 ماي 2013
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:10 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي متخصصين لفائدة مصلحة السمعي البصري. آخر أجل هو 06 ماي 2013
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:09 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "مصلحة المعلوميات" تقنيين متخصصين و تقنيين . آخر أجل هو 06 ماي 2013
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصالح الإدارية" : شهادة الدراسات الجامعية, تقنيين متخصصين و تقنيين و مؤهلين. آخر أجل هو 06 ماي 2013
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المجموعة الجوية" تقنيين متخصصين و تقنيين. قبل 06 ماي 2013
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:07 pm من طرف youssef tazi

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر نشاطاً
حكاية الدفعة 1 لسنة 2011 ببن كرير
إصابة عنصر من القوات المساعدة في جماعة أيت عميرة
المديرية العامة للأمن الوطني: مباريات لتوظيف 1375 حارس أمن . 405 مفتش شرطة و 75ضابط أمن و100 ضابط شرطة و 50 عميد، الترشيح من 4 إلى 18 يوليوز 2012
قطاع الصيد البحري: مباراة لتوظيف 10 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 06 غشت 2012 Ministère de l'Agriculture et de la Pêche Maritime - Departement de la pêche maritime logo
” بومنجل ” يختفي ويعود ليتجدد معه الرعب .. !
فضيحة.. شبان يحاصرون عناصر من الدرك بعد اتهامهم بالارتشاء
شيشاوة ولاد براهيم

 

 تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youssef tazi
مدير العام للمنتدى
مدير العام للمنتدى
youssef tazi


عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
العمر : 30

تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش Empty
مُساهمةموضوع: تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش   تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش I_icon_minitimeالخميس مارس 15, 2012 3:30 pm





مرة أخرى تندلع فصول مواجهات ، بين ساكنة حي بن تاشفين( بين القشالي)، وبعض تلامذة مدرسة الدرك الملكي ، التي تتموقع بالمنطقة ذاتها. كانت بداية الشرارة، حين شرع ثلاثة تلامذة بزيهم الرسمي في التحرش بشابة قادتها ظروفها للمرور بالشارع الفاصل بين مبنى المدرسة وفضاءات الحي.
الظروف كانت تهيء أسباب مواجهة ساخنة، حين قادت شقيق الفتاة للمرور بدوره في هذه اللحظة بنفس الفضاء، ليشاهد أخته وهي تقع تحت مرمى سهام تحرشات العناصر الدركية الشابة.
حمية الشباب جعلت شقيق الفتاة، ينتفض في وجه الطلبة الدركيين، لتنطلق فصول مواجهة استعملت فيها أساليب الضرب وتبادل اللكمات والرفس.
ولأن الحمية «تاتغلب السبع» على رأي المثل الدارج، فقد تمكنت العناصر الثلاثة، من شل حركة الشاب، الذي انهار تحت ضرباتهم وركلاتهم، وشرعوا في جرجرته وسحبه إلى داخل فضاءات المدرسة بعيدا عن عيون الرقباء.
أسرة الشاب التي بلغها الخبر، سارعت بمعية بعض الساكنة، لمهاجمة المدرسة، قصد تخليص الشاب من يد محتجزيه، لتنطلق فصول مواجهات بالحجارة، تطلبت تدخل مسؤولي المدرسة لتهدئة الخواطر وتليين المواقف.
تم تخليص الفتى، وإخلاء سبيله، مع عقد جلسة صلح بين ممثلين عن الساكنة، ومسؤولي المؤسسة، عبر الدفع في اتجاه أن المشكل مفتعل، ولايمكن لعناصر غير ملتزمة أن تسيء للعلاقات الجيدة التي ظلت تجمع بين مسؤولي المدرسة ومجموع الساكنة.
وتفعيلا لمبدأ محاسبة المتورطين في هذا الانزياح، قررت الإدارة اتخاذ إجراءات تأديبية في شأن الطلبة الثلاثة المتورطين، فجاء القرار في شكل حرمانهم من مغادرة فضاءات المدرسة، ومنعهم من التجول بفضاءات الحي.
وكان بعض شباب الحي، في وقت سابق قد دخلوا في مواجهات دامية، مع بعض تلامذة المدرسة، حيث امتدت فصول التراشق إلى محيط المؤسسة، التي احتمى بجدرانها الطلبة، فشرع المحتجون في رشق أبوابها ونوافذها بوابل من الحجارة ما سبب في تكسير الواجهات الوجاجية للنوافذ، وإتلافها، قبل أن يتدخل بعض المسؤولين، ويعملون على «تبريد الطرح»، ووقف حدة المواجهات، مع فتح تحقيق لمعرفة أسباب نزول هذا الصدام المفاجئ، ومن ثمة اتخاذ بعض القرارات التأديبية في حق الطلبة المتورطين.
تكرار سيناريو المواجهات بين الساكنة وطلبة المدرسة، جعل الإدارة تعمل على تسريع وتيرة مشروع نقل المؤسسة ككل، في إطار المشروع المعلن عنه، والخاص بتهييء فضاءات الحي، ونقل جميع المؤسسات العسكرية المتواجدة به، ونقلها إلى منطقة بن جرير، على اعتبار أن الفضاء ككل لم يعد قابلا لتواجد هذه المؤسسات العسكرية، التي أصبحت تحيط بها التجمعات السكنية من كل جانب، على مرمى حجر من المنطقة السياحية جيليز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://news.1forum.biz
 
تحرش طلبة دركيين بفتاة يفجر مواجهات بمراكش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إصابة 23 رجل أمن في مواجهات سيدي إيفني
» حبس دركيين بتهمة التقصير في حراسة قصر الصخيرات
» طلبة المدرسة العليا للصحافة يزورون المعهد الملكي للشرطة
»  حكاية الدفعة 1 بمراكش 2011 الجزء 2
» البحث مع دركيين بتهمة النصب على عاطلين بآسفي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية :: وظائف عسكرية و أمنية :: الدرك الملكي-
انتقل الى: